الرئيسية / سياحة / 10 من أجمل الشواطئ الكندية
الشواطئ الكندية

10 من أجمل الشواطئ الكندية

قد لا تكون كندا بلدا دائع الصيت من ناحية السياحة الشاطئية ربما للطقس البارد الذي يسوده معظم السنة، لكنك مخطئ إن اعتقدت أنك لن تجد مكانا للاستجمام و السباحة و ممارسة الرياضات المائية في بلد يعتبر من أجمل بقاع العالم و أكثرها تنوعا من الناحية الطبيعية.
ستجد في هذا المقال 10 من أجمل الشواطئ الكندية ، قد يكون أحدها وجهتك السياحية القادمة لتستمتع بصيف أشد بلدان القارة الأمريكية برودة.

1- LONG BEACH, COLOMBIE-BRITANNIQUE

 

يمتد بطول 16 كيلومترا على الساحل الغربي لجزيرة فانكوفر في محمية المتنزه الوطني Pacific Rim. هذا الشاطئ الرملي تجتاحه أمواج عاتية وتحيط به غابة مطيرة شاسعة.

2- WASAGA BEACH, ONTARIO

 

إذا كنت تبحث عن شاطئ حيوي، تُنظم فيه الأنشطة الرياضية والمهرجانات الموسيقية وتلفه المحلات التجارية، Wasaga Beach  سيلبي رغباتك و يجعلك تستمتع بعطلتك الصيفية. هذا الشاطئ رملي ويمتد على طول 14 كيلومترا على أحد ضفاف بحيرة Huron.

3- GRAND BEACH, MANITOBA

يطل هذا الشاطئ الرملي على بحيرة Winnipeg، و توجد به كثبان رملية يتجاوز ارتفاعها  12 مترا. جمال منظره الطبيعي يجذب السياح من جميع أنحاء المعمور.

4- SINGING SANDS, ÎLE-DU-PRINCE-ÉDOUARD

 

شاطئ “الرمال التي تغني” كما يسمونه، سيسحرك بجماله الطبيعي و مياهه الأكثر دفئا على طول الساحل الشرقي لكندا.

5- PLAGE DE LA DUNE DU SUD, QUÉBEC

 

يمتد على طول 22 كيلومترا في مكان ما من جزر  Îles de la Madeleine، ستكتشف هناك أجرافا شامخة و كهوفا غريبة تضفي جمالا فريدا على المياه الهادئة صيفا.

6- PARC PROVINCIAL DE LA PLAGE-PARLEE, NOUVEAU-BRUNSWICK

 

هذا المتنزه الواقع في Pointe-du-Chêne قرب Shédiac يوفر خدمات متنوعة للزوار: مقصف، مخيم، ملاعب رياضية، مساحات مخصصة للأطفال وغيرها الكثير…

7- SAUBLE BEACH, ONTARIO

 

شاطئ رملي بطول يناهز 10 كيلومترات يمتد على أحد ضفاف بحيرة Huron، مياهه الدافئة و الهادئة و عمقه القليل يجعل منه واحدا من أجمل الشواطئ الكندية .

8- TRIBUNE BAY, COLOMBIE-BRITANNIQUE

 

يقع هذا الشاطئ الرائع على جزيرة هورنبي Hornby في مضيق جورجيا détroit de Géorgie، وهو مكان مثالي للاستجمام والاستمتاع  بالسباحة خصوصا أن مياهه دافئة وآمنة إلى حد كبير.

9- INGONISH BEACH, NOUVELLE-ÉCOSSE

 

يوجد الشاطئ في قرية Ingonish، وهي قرية نائية شرق جزيرة Cap-Breton، هواة الركمجة يحبون هذا المكان خصوصا في فصل الشتاء، لكن روعته قد تجذب الزوار في الصيف أيضا ليستمتعوا  بإطلالته الفريدة على متنزه Cape Breton Highlands الوطني.

10- BENNETT LAKE BEACH, YUKON

 

يتميز الشاطئ برماله البيضاء بخلفية  جبلية جميلة  مغطاة بالثلوج، ويوجد في قرية Carcross على بحيرة Bennett. يمكنك ممارسة أنشطة متنوعة هناك كالمشي و صيد السمك والسباحة والتجديف…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *