الرئيسية / دراسة / نصائح للطلاب للحصول على سكن في كندا

نصائح للطلاب للحصول على سكن في كندا

كطالب أجنبي، يُعتبر العثور على سكن في كندا أمرا هاما وضروريا. سكنٌ من الأفضل البحث عنه وإيجاده قبل الوصول إلى التراب الكندي تفاديا للوقوع في مشاكل مادية وضغوطات نفسية أنتم في غنى عنها.

البحث عن سكن في كندا

تم إنشاء العديد من مواقع الإنترنت لمساعدة الطلاب على العثور على سكن ملائم في كندا، وهي على العموم مواقع يمكن أن يستفيد منها الجميع وليس الطلاب فقط. لا تنسوا كذلك أن الجامعات تقدم مساعدات في هذا الشأن، و غالبا ما توفر لطلابها خدمة السكن الجامعي logements universitaires.
تصفحوا المواقع أسفله:

https://www.kijiji.ca/
https://www.lespac.com/
http://www.toutmontreal.com/logement-a-louer/

مواقع مخصصة للطلاب فقط:

عموما يستفيد الطلبة القادمون إلى كندا من تسهيلات ومساعدات كبيرة في هذا الشأن: تسهيلات، ومساكن خاصة بالطلاب، وعروض تناسب جميع الميزانيات… غير ذلك يمكنكم الاستعانة بخدمات الموقع الإلكتروني أسفله:
http://canada.accommodationforstudents.com/

نصائح للطلاب أثناء البحث عن سكن في كندا

في كندا يتم وصف المساكن بطريقة مختلفة، وذلك حسب عدد الغرف التي تتوفر عليها، علما أن المطبخ هو الآخر يعتبر غرفة، تنضاف إليها غرفة الحمام التي تُمثل نصف غرفة. هكذا إذن يتم وصف المسكن الذي يتوفر على غرفة و مطبخ و حمام ب 2 ½.
أثناء بحثكم عن سكن مناسب لا تنسوا السؤال عن بعض التفاصيل التي غالبا ما تكون مضافة إلى واجبات الكراء، وهي الإنترنت والتدفئة والماء الساخن و الكهرباء، والتي قد تشكل عبئا إضافيا على ميزانيتكم. إلا أنه في الآونة الأخيرة بدأ مُلاّك المساكن يتجهون نحو توفير عروض الكراء الشاملة “tout inclus”، حيث يكفيكم دفع مبلغ الإيجار المتفق عليه، بينما يتكلف المالك بتسديد جميع المصاريف والفواتير المستحقة.
لا تنسوا كذلك تدبير نفقات التنقل في حالة ما إذا كان مقر سكنكم بعيدا عن وسط المدينة أو عن جامعتكم. مع الحرص على اختيار سكن قريب من موقف الحافلة أو المترو تفاديا للصعوبات التي قد ترافق التنقل في الأجواء الباردة.  و على العموم، ففي المدن الكندية الرئيسية، يحتاج المرء إلى ما معدله 70 دولارا للحصول على اشتراك شهري في شبكة المواصلات.
و في حالة ما إذا كانت ميزانيتكم صغيرة، ننصحكم بتقاسم السكن، وهي إمكانية يلجأ إليها العديد من الطلبة لتوفير بعض الدولارات.

المصدر

تعليق واحد

  1. مرحبا
    كندا بلد رائع جدا وكل انسان يريد الهجرة الى كندا
    وانا اريد الهجرة الى كندا إذا فيه واحد يبعث لي دعوة من كندا .وشكرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *