الرئيسية / سياحة / مهرجان الثلج في كندا أكبر مهرجان شتوي على مستوى أمريكا الشمالية
مهرجان الثلج

مهرجان الثلج في كندا أكبر مهرجان شتوي على مستوى أمريكا الشمالية

يعتبر مهرجان الثلج Le Bal de Neige أكبر مهرجان شتوي على مستوى أمريكا الشمالية، ينظم في مدينة أوتاوا خلال شهر فبراير من كل سنة، و يوفر لمرتاديه فرصة التزلج على أطول حلبة جليد طبيعية في العالم. يمكنكم كذلك التزلج على ميدان Domaine des Flocons، أو التمتع بمشاهدة التماثيل الثلجية الكبيرة الحجم أو حضور العديد من الحفلات الموسيقية المنظمة بالموازاة مع المهرجان.

1- تعرفوا على مهرجان الثلج Le Bal de Neige

مهرجان الثلج هو مهرجان شتوي يقدم العديد من الأنشطة التي تُنظم في أماكن ومواقع مختلفة:
أ- منتزة parc de la Confédération الذي يحتضن مسابقات في النحت على الثلج، ودروسا في الرقص على الجليد، وحفلات موسيقية بحضور فنانين مشهورين كالمغني الكندي André-Philippe Gagnon.
ب- ميدان Domaine des Flocons بمنتزه جاك كارتيي Jacques Cartier و هو عبارة عن فضاء كبير للّعب مخصص للأطفال، تجدون فيه منحدرات تزلج عملاقة صُنعت من الثلج ومتاهات جليدية ضخمة، إضافة إلى معارض خاصة بالمنحوتات الجليدية.
ج- قناة ريدو Le canal Rideau، أكبر حلبة جليدية طبيعية للتزلج في العالم والمتواجدة في قلب أوتاوا. تعطيكم هذه القناة الممتدة على طول 7.8 كيلومتر فرصة فريدة للمشي والتجول والتزلج وتغيير الروتين.
و في حالة عدم توفركم على أدوات للتزلج يمكنكم استئجارها في عين المكان، كما تستطيعون الاستعانة بخدمات المدربين لخوض تجربة تزلج أكثرإثارة ومتعة، إضافة إلى الاستمتاع بحضور الحفلات الموسيقية التي تنظم في الجوار.
و من أهم الأنشطة التي يحتضنها هذا الفضاء نجد: ترياتلون Bal de Neige الذي يجمع بين الجري والتزلج، ومهرجان قوارب التنين Festival de bateaux dragons.

2- متى يمكن الذهاب إلى مهرجان الثلج ؟

يُنظم المهرجان سنويا في شهر فبراير، إلا أن التواريخ وتفاصيل الأنشطة تتغير من عام لآخر. نُسخة هذه السنة تنظم في الفترة من 2 إلى 19 فبراير 2018 على طول 3 عطلات نهاية الأسبوع (3 weekends).

3- كيف نصل إلى مختلف المواقع المحتضنة للمهرجان؟

– بالسيارة: توجد العديد من مواقف السيارات المدفوعة في جميع أنحاء الموقع، حيث يمكنكم ركن سيارتكم.
– بواسطة الحافلة Bus-O-Neige مجانا: و هو نظام سريع ونتظم Bus-navette تسهر عليه شركتي النقل OC Transpo و  STO  و يؤمن وصولكم ل 3 مواقع رئيسية في المهرجان هي:
– حلبة التزلج قناة ريدو la patinoire du canal Rideau.
– منتزه الاتحاد في أوتاوا le parc de la Confédération à Ottawa.
– منتزه جاك كارتيي Cartier Jacques.

4- أنشطة موازية

على غرار المواقع الثلاث الرئيسية أعلاه، يتم تخصيص أماكن أخرى لاحتضان العديد من الأنشطة الموازية التي تنظم على هامش المهرجان، ومنها على سبيل المثال:
أنشطة خاصة في متحف بايتاون Musée Bytown
مهرجان Fête frissons في مركز الفنون شنكمان Shenkman.
سهرات دي جي Soirées DJ في الهواء الطلق.

ملاحظة: أغلب أنشطة المهرجان مجانية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *