الرئيسية / تسوق / 10 من أفضل أماكن التسوق في كندا
أماكن التسوق في كندا

10 من أفضل أماكن التسوق في كندا

يتنوع العرض التجاري كثيرا في كندا، من المحلات الصغيرة إلى أكبر المولات في العالم: مراكز تسوق راقية وأسواق شعبية مزدحمة، و بضائع متنوعة و متاجر زجاجية فاخرة وماركات عالمية وأسواق لعرض المنتجات الفلاحية، وغير ذلك الكثير… ومنه هذا المقال الذي سنحاول فيه إطلاعكم على 10 من أبرز و أفضل أماكن التسوق في كندا .

1- Yorkville, Toronto, Ont

حي هادئ وسط مدينة تورونتو، شوارعه صغيرة بعيدة عن الضوضاء، تضم بعضا من أهم الماركات والأسماء العالمية في الأزياء والتصميم مثل Louis Vuitton و Tiffany & Co و Prada و Burberry و Hugo Boss، ناهيك عن الوكلاء المعتمدين لشركات السيارات الأفخم والأشهر عالميا مثل رولز رويس Rolls Royce و مازيراتي Maserati.

2- West Edmonton Mall, Edmonton, Alta

سبق له أن كان أكبر مركز تجاري في العالم، به حوالي 800 متجر للتسوق والخدمات تنتشر على مساحة ستة ملايين قدم مربع. هو أيضا مكان رائع ومناسب لمن يهوى الاحتفال والترفيه: مع متنزه متكامل يضم أفعوانيات roller coasters، و حديقة مائية كبيرة المساحة، وقصرا من الجليد، و ميني غولف والكثير من مناطق الجذب الممتعة.

3- ByWard Market, Ottawa, Ont

على بعد خطوات من مبنى البرلمان في العاصمة، نجد باي وارد ByWard وهو واحد من أقدم وأكبر الأسواق الفلاحية والزراعية في كندا، إلا أنه أكثر من ذلك بكثير. ففي فصل الصيف، يستطيع هذا السوق أن يجذب أكثر من 50.000 متسوق. تجدون فيه عروضا متنوعة من الورود حتى المجوهرات الثمينة. في المنطقة أيضا توجد أقدم كنيسة في أوتاوا، وأكثر من 100 مطعم، والمعرض الوطني لكندا كذلك.

4- The Forks, Winnipeg, Man

شكلت هذه المنطقة ولأزيد من ستة آلاف سنة مضت ملتقى السكان الأصليين بغرض التجارة،أما لاحقا، فقد أصبحت مقصد التجار والصيادين الأمثل للبيع والشراء، لهذا فلا شيء غريب في بقائها نقطة جذب تستضيف الملايين من الزوار المحليين و من جميع أنحاء البلاد.

أكبر مُجمَّع ذو طابع آسيوي في أمريكا الشمالية، يضم أكثر من 450 بائعا. تجدون فيه كل شيء تقريبا، من الأعشاب والزهور إلى الأزياء الآسيوية.

6- Old Quebec City, Quebec City, Que

بمجرد المرور عبر بواباتها التاريخية و فور تواجدكم بين جدران مدينة كيبيك القديمة، ستتأكدون أنكم في واحدة من أقدم المدن في أمريكا الشمالية،ستحسون كأنكم في عالم آخر وفي زمن آخر. إنها باختصار مدينة كيبيك القديمة، إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، عراقة وأصالة لا تمنعها من توفير إمكانات كبيرة للتسوق والترفيه: متجر سيمونس Simons كمثال، و عدد متنوع من المحلات التجارية الساحرة (Quartier Petit-Champlain)، كما يمكنكم الاستئناس بأعمال الفنانين المحليين في Rue du Trésor.

7- St. Jacob’s Farmers Market

St. Jacob’s Farmers Market سوق يعتمد بالأساس على بيع المنتوجات الفلاحية والزراعية التي تُعرف بها المنطقة الزراعية الغنية المحيطة به: بيع اللحوم والجبن، والمخبوزات والأثاث ومنتجات الحرف اليدوية… وبعيدا عن أسوار السوق يمكنكم القيام بجولة على متن عربات تجرها الدواب لاكتشاف المنطقة.

8- Yaletown, Vancouver, B.C

أماكن التسوق في كندا

بعد Expo 86 وموجة التنمية التي رافقتها، تحول هذا الحي وسط المدينة إلى واحد من الأماكن الأكثر شعبية في فانكوفر والمناسبة للعيش والعمل والتسوق.
يستضيف الحي أيضا الآن مركزا اجتماعيا ثقافيا، وتصطف في شوارعه الباحات الكبيرة والمحلات، والمتاجر المتخصصة في بيع و تصميم الأزياء و كذا محلات المجوهرات.

9- Granville Island, B.C

تتواجد بشبه جزيرة في مدينة فانكوفر. تحولت جرانفيل Granville من منطقة صناعية (اسمها الأصلي الجزيرة الصناعية) إلى بقعة صاخبة تجذب المتسوقين من جميع أنحاء العالم.
في Granville Island يمكن الاختيار بين العشرات من الأروقة للتسوق، فضلا عن أكثر من 150 تاجر تجزئة، تتنوع نشاطاتهم بين بيع الأطعمة والحرف اليدوية وغير ذلك. كل هذا إضافة إلى العديد من صالات العرض حيث يمكنكم مشاهدة الفنانين مباشرة وهم يعملون في ورشاتهم.

10- Halifax Waterfront, Halifax, N.S

هي منطقة وسط المدينة تضم باقة متميزة من المعالم السياحية والملاهي بما في ذلك متحف بيير Pier، ومتحف السفينة  أكاديا museum ship CSS Acadia ، والعديد من صالات العرض والأستوديوهات. يوجد بها أيضا مركز التسوق Halifax Farmers Market. و الذي يوفر عروضا متنوعة من أرخص المشتريات حتى أغلى المجوهرات.

خاتمة

لاشك أن مدن كندا وأسواقها ومراكزها التجارية تُغري بالتسوق وتوفر إمكانات هائلة و عروضا متنوعة، لهذا تأكدوا من إحضار إحضار بطاقة ائتمان دافئة قبل صعود الطائرة.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *