الرئيسية / سياحة / 10 من أجمل المنتزهات الوطنية بمقاطعة كيبيك الكندية
المنتزهات الوطنية بمقاطعة كيبيك

10 من أجمل المنتزهات الوطنية بمقاطعة كيبيك الكندية

لا يتيح الطقس البارد معظم السنة في مقاطعة كيبيك الكندية خيارات كثيرة للتجول و التمتع بالطبيعة الخلابة بالطريقة التي تسمح لنا بالتخييم في جبالها و على ضفاف بحيراتها. لكن قبيل حلول فصل الصيف، تتعدد الخيارات و تصبح الأحوال الجوية مثالية لاصطحاب الأسرة في نزهة بعد أسبوع عمل شاق. فهناك من يحب التسوق أو التمتع بمشروب بارد في أحد المقاهي وسط المدينة، وهناك من يفضل ممارسة الرياضة بمعية أفراد أسرته، أما البعض اللآخر فيحب اكتشاف الطبيعة المحيطة بمدينته على متن سيارته و الاستجمام في أحد المخيمات الجبلية أو الشاطئية.

في هذا المقال سنعرفكم على 10 من أجمل المنتزهات الوطنية بمقاطعة كيبيك الكندية و التي ستسحركم بمناظرها الخلابة و طبيعتها الفريدة.

1- Le parc national des Hautes-Gorges de la Rivière Malbaie

يعتبر هذا المنتزه الوطني جزءا من المحمية العالمية شارلوفوا Réserve mondiale de la biosphère de Charlevoix ويوجد بين مدينتي ساغني Saguenay و مدينة كيبيك Ville de Québec ، ويُعدُّ مثاليا لممارسة رياضة المشي و ركوب الدراجات الهوائية عبر المسارات و الطرق التي تتخلله. يمكنك الاستجمام أيضا في أحضان الطبيعة الجميلة والاستمتاع بممارسة العديد من الأنشطة و الرياضات مثل: الصيد و ركوب قوارب الكاياك kayak و قوارب الرباسكا rabaska و مراقبة الحيوانات البرية…

2- Le parc national de la Jacques-Cartier

على الرغم من بعده نسبيا عن التجمعات السكنية القريبة من مدينة كيبيك، إلا أن هذا المتنزه هو فرصة لكل شخص يحب العزلة في البراري بعيدا عن ضوضاء المدينة. ستحتاج إلى قطع مسافة لابأس بها بسيارتك في رحلة ممتعة حتى تصل إلى أعماق متنزه نهر جاك كارتيي و الاستمتاع بالعديد من الأنشطة الترفيهية و الرياضية.

3- Le parc national de Frontenac

في منتزه فرونتناك لديك خيارات متنوعة فعلا للاستمتاع بعطلتك و مواقع مختلفة للتخييم على ضفاف بحيرة سان فرانسوا Lac Saint Francois. و يقع هذا المنتزه قرب مدينة ثيتفورد ماينز Thetford Mines على مساحة تقدر ب 155,3 كيلومتر مربع.

4- Le parc national de la Pointe-Taillon

يوجد هذا المنتزه قرب مدينة ألما Alma و يضم 75 موقعا معدا لاستقبال هواة التخييم على مقربة من بحيرة سان جان Lac Saint-Jean الهادئة ذات المياه الدافئة. المتنزه يوفر كذلك 45 كيلومترا من الطرقات الخاصة بالدراجات الهوائية.

5- Le parc national des Îles-de-Boucherville

إذا كنت تسكن مدينة مونتريال ولا تريد الابتعاد كثيرا عن منزلك و في نفس الوقت تريد الاستمتاع بجمال الطبيعة و ممارسة رياضة ركوب قوارب الكاياك و الغولف، فالحل هو منتزه جزر بوشيرفيل الذي يبعد بثلاثين دقيقة عن المدينة بالسيارة.

6- Le parc national du lac Témiscouata

يوجد المنتزه في منطقة Bas-Saint-Laurent وهو من المنتزهات القليلة التي توفر خياما مجهزة tentes Huttopia للراغبين في الاستمتاع بالطبيعة في ظروف أكثر راحة.

7- Le parc national d’Aiguebelle

يوجد هذا المنتزه غرب مقاطعة كيبيك قرب الحدود مع مقاطعة أونتاريو Ontario و يضم أنواعا متنوعة من الكائنات الحيوانية و النباتية التي قد تصادفك أثناء تجولك بين أشجاره الكثيفة و العالية.

8- Le parc national du Bic

يمتاز هذا المنتزه الواقع قرب مدينة ريموسكي Rimouski بتنوع مناظره الطبيعية مقارنة بالمنتزهات الأخرى، إضافة إلى أن مياه نهر سان لوران Fleuve Saint-Laurent في تلك المنطقة تتميز بصفائها مما يجعل تجربة السباحة و ركوب الزوارق الصغيرة فريدة بالفعل.

9- Le parc national d’Anticosti

سكان كيبيك يعرفون جيدا هذا المنتزه الواقع في جزيرة أونتيكوستي l’île d’Anticosti في خليج سان لوران Golfe du Saint-Laurent. فرغم بعده عن المدن الكبيرة في كيبيك إلا أن مناظره الطبيعية الفريدة تحبس أنفاس كل زائر يقوم بجولة في ربوع الجزيرة.

10- Le parc national des Grands Jardins

يوجد شمال مدينة بي سان بول Baie-Saint-Paul و هو جزء من المحمية العالمية شارلوفوا Réserve mondiale de la biosphère de Charlevoix. العديد من الشاليهات المعدة للكراء متاحة هناك بأثمنة مناسبة لمن يريد قضاء عطلته في ظروف مريحة، إلا إذا كنت من هواة التخييم في أحضان البراري بعيدا عن كل مظاهر التمدن.

 

تعليق واحد

  1. مفيد منلا علي

    جمال لا حرمنا الله من التمتع به وسط أمن وامان تم توفيره من بلد يحب الانسان والانسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *