الرئيسية / سياحة / مدينة تورونتو الكندية تتحدث 140 لغة
مدينة تورونتو

مدينة تورونتو الكندية تتحدث 140 لغة

بمعدل 100 ألف وافد جديد سنويا، لا تزال مدينة تورونتو مصنفة كأكبر مدينة في كندا. لكن رغم هذه الزيادة السكانية المُطردة فإن معالم المدينة لم تتغير وكذلك شخصيتها الفريدة.

مدينة تورونتو : 140 لغة، أسرار وشواطئ

يتحدث سكان مدينة تورونتو أكثر من 140 لغة، و  ذلك راجع إلى التعدد الثقافي والتنوع الذي تتميز به المدينة. والذي من المؤكد أنه لن يتوقف قريبا نظرا لكونها ما تزال واحدة من المدن الأكثر جذبا للمهاجرين، بفضل استقطابها لاستثمارات ضخمة في مجالات عدة، أهمها التكنولوجيا ووسائل النقل العام.

تقول أليسا جيمس  وهي من سكان المدينة :  “مدينة تورونتو لا تعطي أسرارها بسهولة، و يلزمك بعض الوقت للتعرف عليها بشكل كامل“.

ومن بين هذه الأسرار -يقول بروس بون تيب Bruce Poon Tip مؤسس شركة “غي أدنفينتشر g.adventures” المتخصصة في تنظيم الرحلات: الشواطئ الرائعة قريبةٌ جدا من المناطق السكنية. كما يضيف: “المياه هنا نظيفة جدا، والواجهات البحرية تم تصميمها بشكل أنيق ومتناغم.”

ومعروف أيضا أن شواطئ المدينة الموجودة على بعد 10 كيلومترات باتجاه الشرق، تستضيف سنويا في شهر يوليوز/تموز مهرجانا دوليا لموسيقى الجاز.

تتميز المدينة أيضا بكثرة متنزهاتها، وتوفر العديد من الممرات والطرق المخصصة للجري والمشي، مما جعلها تحتل المركز الرابع على الصعيد العالمي من حيث المساحات المغطاة بالأشجار و النباتات، وذلك وفقا لدراسة أجراها معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا  Massachusetts Institute of Technology.

توفر تورنتو مزايا المدن الكبرى، وإيجابيات العيش في المدن الصغيرة. فهي مدينة جميلة وآمنة ونظيفة،  تتميز بتنوع لا محدود في الثقافة والأفكار “. يقول شركة “غي أدنفينتشر” لتنظيم الرحلات والذي يعيش في المدينة منذ أكثر من 27 سنة.

تورنتو والهند وإيطاليا و اليونان والصين والبرتغال…؟

تحتضن مدينة تورونتو أحياء سكنية تمثل ثقافات مختلفة، منها على سبيل المثال منطقة “ليتل إنديا little India” (أو الهند الصغيرة)، و التي تقع على بعد 6 كيلومترات من مركز المدينة، ومنطقة “ليتل إيطالي   Italy little  ” (أو إيطاليا الصغيرة)، و تقع على بعد 3 كيلو مترات غرب مركز المدينة، و كذا القرية البرتغالية على بُعد 3 كيلومترات جنوب غربي المدينة، إضافة إلى الحي الصيني، الذي يبعد بكيلومترين عن مركز المدينة في اتجاه الشرق،  كما تُغني البلدة اليونانية “غريك تاون” الواقعة على بعد 8 كيلومترات شمال شرق مركز المدينة هذا التنوع الثقافي في المدينة.

في تورونتو وفي يوم واحد فقط، يمكننك أن تتناول أطباقا فيتنامية و أخرى من إثيوبيا.” يُخبرنا  مات تشونغ مالك شركة “تشونغ تي chung tea” للشاي الصيني في كندا، والذي يؤكد لنا، هو الآخر،  على التنوع  الكبير المميز للمدينة.

في مدينة تورونتو أيضا

يحظى سوق كينزنغتون Kensington Market الواقع شمالي الحي الصيني بشعبية كبيرة لدى سكان المدينة، حيث يبقى السوق المفضل لديهم، باعتباره  ملتقى لأُناس من جنسيات مختلفة، و بضمه كذلك للعديد من الأعمال التجارية. في تورنتو أيضا، وعلى بُعد 3 كيلومترات غربي مركز المدينة، نجد شارع  Queen Street West بحلاته المتنوعة،  ناهيك عن الفنادق المصنفة والمطاعم التي تقدم أشكالا متنوعة من المأكولات، ناهيك عن المقاهي و العديد من المعارض الفنية.

كما تعرف الجهة الشرقية من المدينة نموا سريعا، نظرا لتميزها بأسعار أكثر انخفاضا، وضمها لمزيج بين المساكن الحضرية الحديثة و المنازل القديمة. و كذا كونها منطقة الإقامة المفضلة بالنسبة للعائلات الشابة، (حي “ديستيلليري Distillery District”، وحي “كناري” ، وحي “ريفيرديل river dill” على سبيل المثال).

لا تنسوا زيارة هذه الأماكن

جزيرة سيتي آيلاند التي يمكنكم الوصول إليها عبر الباخرة  في مدة لا تتجاوز 20 دقيقة، بفضل الرحلات المنتظمة إليها. عند تواجدكم بالجزيرة تستطيعون تأجير مراكب خاصة، والاستفادة من الطرق المجهزة للدراجات، و التمتع بسحر شواطئها الجميلة.

شلالات نياجرا شلالات غنية عن التعريف، تقع جنوبي مدينة تورنتو على بعد نحو 128 كيلومترا.

– “الألف جزيرة”  وهو أرخبيل مكون من 1800 جزيرة صغيرة، وسط نهر سانت لورانس المتواجد بين الولايات المتحدة و كندا. و هي منطقة تتميز بتنوع الأنشطة المفتوحة المُقامة في الهواء الطلق. كما يتميز هذا الأرخبيل بكونه موطنا لعدد من القصور ذات التصاميم الفريدة، مثل قلعة بولدت كاسل  Boldt Castle المشيدة على الطراز الألماني، التي توجد بجزيرة هارت آيلاند Heart Island، وقلعة سينغر كاسل singer castle على جزيرة دارك آيلاند dark island.

– منتجع بلو ماونتين paul mountain للتزلج على الماء  على بعد 160 كيلومترا شمالي تورنتو،و يمكنكم الاستمتاع فيه بحمامات البخار والتزلج وركوب الدراجات، وكذا ركوب القوارب خصوصا في فصل الصيف.


المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *