الرئيسية / عمل / كيف تصبح مدرب كرة القدم في كندا
مدرب كرة القدم في كندا

كيف تصبح مدرب كرة القدم في كندا

يعشق العديد من المهاجرين الجدد إلى كندا كرة القدم، وربما لم تسمح لهم الظروف بمزاولة أكثر الرياضات شعبية في العالم أو منهم من كان بالفعل يمارسها كهواية أو كان محترفا في ناد رياضي ما. في كندا، يمكن أن تصبح مدربا في كرة القدم إذا كنت شغوفا بهذه الرياضة سواء بشكل تطوعي أو بمقابل. ولكي تتمكن من تدريب فريق كرة قدم كيفما كانت الفئة العمرية للاعبين و جنسهم، يلزمك الاستفادة من تكوين خاص بمدربي كرة القدم.
في هذا المقال، سنعرفكم بالتكوينات الخاصة بمدربي كرة القدم، و كيفية التسجيل فيها من خلال توجيهكم إلى المؤسسات و المراكز و الجمعيات المتخصصة في مجال تنشيط و تطوير الرياضة عموما و كرة القدم على وجه الخصوص بكندا.

1- التكوينات الخاصة بمدربي كرة القدم

 

هذا الجدول يبين مختلف التكوينات الخاصة بمدربي كرة القدم، ويمكن للمبتدئين اختيار أحد التكوينات S1 أو S2 أو S3 أو S7 كنقطة بداية لممارسة التدريب مع أحد الأندية أو الفرق المحلية، وللإشارة فهذه التكوينات ليست إجبارية للحصول على رخصة Licence من نوع A أو B أو C، لكن تلزمك خبرة كافية في الميدان للحصول عليها بعد اجتياز الاختبارات الخاصة بها.

بالنسبة للمدربين الحاصلين على شهادات في التدريب في بلدانهم الأصلية، بإمكانهم الاتصال بالمراكز و الهيئات المختصة للحصول على معلومات حول معادلة شهاداتهم و شروط ممارسة التدريب مثل اتحاد الكرة الكندي Soccer Canada أو اتحاد الكرة بمقاطعة كيبيك وذلك إما عبر العنوان أو الهاتف أسفله:

Fédération de soccer du Québec

العنوان: Bureau 210, 955 Avenue de Bois-de-Boulogne, Laval, QC H7N 4G1

الهاتف: 3355 975 450

2- كيفية التسجيل بالتكوينات

يوضح الجدول التالي مختلف الرسوم الخاصة بالتكوينات الأساسية S1 أو S2 أو S3 أو S7 ومدة كل تكوين:

وهذه روابط خاصة ببعض المراكز الرياضية التي تبرمج تكوينات لفائدة بمدربي كرة القدم في مختلف مدن مقاطعة كيبيك مثل:

وللتسجيل عبر الإنترنت في مختلف مدن المقاطعة يمكن الولوج إلى موقع TSI sports.

3- تقديم طلب العمل كمدرب كرة قدم

تحتاج العديد من الأندية و الجمعيات الرياضية و كذلك المدارس في كندا إلى مدربي كرة القدم بشكل مستمر، وهذا يرجع بالأساس إلى الاهتمام المتنامي بهذه الرياضة في كندا، لم لا و البنية التحتية تسمح بممارستها في جميع الفصول وبقدر عال من الاحترافية. ولكي تتمكن من الحصول على فرصة تدريب فريق بشكل تطوعي أو بمقابل، عليك تصفح المواقع الإلكترونية لهذه الأندية و الجمعيات. ولمساعدتك على ذلك، ستجد أسفله بعض الإعلانات الخاصة بتوظيف مدربي كرة القدم في مدينة مونتريال بمقاطعة كيبيك الكندية:

 

ونشير في الأخير إلى أننا سنتطرق لاحقا إلى التكوينات الخاصة برخص التدريب المتقدمة من نوع A أو B أو C وكذلك التكوينات الخاصة بحراس المرمى وكرة القدم داخل القاعة و التحكيم.

7 تعليقات

  1. je suis tres interesse par vos offres mais je n’ai pas pu ou je dois commencer
    pour votre information il faut que vous sachiez que je n’ai aucun diplôme pour mon aptitude

  2. شكرا على كل معلومات واتمنى العمل في كندا إن شاء الله

  3. J’ai un diplome d’educateur physique de football et d’entraineur des jeunes au maroc est ce que je peux travailler a canada

  4. vraiment je suis tres attache a cette information et je voudrai bien que vous m’enrientez vers votre sit d’entraineur petite categorie mais pour vous informer j’ai été comme
    educateur et entraineur des jeunes depuis longtemps mais je n’ai aucun diplôme
    j’ai une petite base
    je vous pris de me donner un appui de votre part

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *