الرئيسية / دليل المهاجر / تأكد من هذه الأمور قبل كراء شقة في كندا
كراء شقة في كندا

تأكد من هذه الأمور قبل كراء شقة في كندا

يضطر الكثير من المهاجرين الجدد إلى القبول بأي سكن عند وصولهم إلى كندا بدافع الرغبة في الاستقرار و الاندماج في المجتمع الكندي بشكل سريع. وهذا ما يجعل بعض الأسر رهينة هذا السكن لمدة تستمر سنة تقريبا قد تعاني خلالها من مشاكل مرتبطة بمساحة الشقة أحيانا، أو بحالتها أو بموقعها أو بطبيعة الجيران في أحيان أخرى.

هذا المقال يقدم لكم مجموعة من النصائح حول الأمور التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل كراء شقة في كندا.

1- الموقع الجغرافي:

بغض النظر عن المدينة التي تنوي الإقامة فيها، فمن المهم اختيار الأحياء السكنية الآمنة نسبيا والتي تلجها وسائل النقل العامة كمترو الأنفاق و الحافلة… هذا المعيار الأخير قد لا تعيره اهتماما كبيرا إذا فكرت إذا فكرت في اقتناء سيارة على المدى القصير. ومن الأفضل كذلك عدم الابتعاد كثيرا عن المرافق العمومية كالمستشفيات و المدارس و المتنزهات و المسابح… و لما لا أيضا مراكز التسوق الكبرى

2- نوع الشقة:

يتم وصف المسكن في كندا بطريقة مغايرة تماما، وذلك حسب عدد الغرف التي يتوفر عليها، علما أن المطبخ يعتبر غرفة أيضا، تنضاف إليها غرفة الحمام التي تُمثل نصف غرفة. هكذا إذن يتم وصف المسكن الذي يتوفر على غرفتين و مطبخ و حمام ب 3 و ½.

بالنسبة لفرد واحد فشقة من نوع: 2 و ½ مناسبة جدا إلا إذا كان دخله يتيح له غير ذلك. أما بالنسبة للأسر التي تود توفير بعض المال خصوصا في السنوات الأولى من الهجرة، فننصحهم على سبيل المثال بما يلي:

  • 2 و ½ أو 3 و ½ لزوجين بدون أطفال.
  • 3 و ½ أو 4 و ½ لزوجين مع طفل واحد أو اثنين أحدهما دون سنتين من عمره على سبيل المثال.
  • 5 و ½ لزوجين مع ثلاث أو أربع أطفال أحدهم يفوق عمره 15 سنة مثلا.

3- جودة السكن:

لا يجب الاكتفاء بصور الإعلانات الخاصة بكراء الشقق على مواقع الإنترنت المختصة ك: kijiji و lespac.. بل يجب معاينة الشقة مباشرة و التحقق من الآتي:

  • نفاذ أشعة الشمس إلى الشقة أو لبعض الغرف على الأقل.
  • درجة رطوبة غير مرتفعة داخل الشقة.
  • عدم وجود بق الفراش punaise de lit خصوصا إذا كانت الشقة بها أثاث مستعمل.
  • سلامة النوافذ من العيوب الكبيرة وذلك تفاديا لتسرب الهواء البارد في فصل الشتاء القارس.

 

في الأخير، نشير إلى ضرورة الاستعلام حول التجهيزات التي سيوفرها المُكري كالثلاجة و الفرن الكهربائي، و كذلك من عليه أداء الفواتير الخاصة بالكهرباء و التدفئة و الماء الساخن حتى تكون الصورة كاملة بالنسبة للمصاريف الإجمالية الخاصة بكراء المسكن.

 

 

 

 

تعليق واحد

  1. Bonjour, louez un petit appartement ou avec des marocains et merci

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *