الرئيسية / تسوق / نصائح حول شراء السيارات في مقاطعة كيبيك

نصائح حول شراء السيارات في مقاطعة كيبيك

سنركز في هذا الموضوع بالدرجة الأولى على شراء السيارات المستعملة، وذلك لأسباب كثيرة، منها أنها غالبا ما تكون مُناسبة لأغلب الأسر وخصوصا للمهاجرين الجدد، ناهيك عن أن شراء سيارة جديدة هو أمر سهل ويسير قد لا يستدعي أي شرح أو توضيحات. لكن هناك خطوة أولى قبل الشراء وهي تغيير رخصة السياقة والحصول على رخصة سياقة كندية.

1- رخصة السياقة

ننصحكم بتغيير رخصة السياقة فور وصولكم إلى الديار الكندية، فرغم أنه أمر ليس إجباريا، إلا أنه سيعفيكم من عدة صعوبات قد تواجهكم وسيُسهل عليكم عدة أمور، كإثبات أن رخصتكم السابقة مطابقة للرخصة الدولية permis international، ناهيك عن أن تعامل شركات التأمين معكم سيصبح أكثر مرونة وفائدة. ولتفاصيل أكثر حول تغيير رخصة السياقة زوروا الموقع الإلكتروني لـ SAAQ Société de l’assurance automobile du Québec وهي الجهة الرسمية المكلفة بهذه الإجراءات من هنا.

2- البحث عن سيارة

إذا كنتم ترغبون في شراء سيارة من مالكها مباشرة، ننصحكم في هذه الحالة بموقع إلكتروني لا غنى عنه وهو kijiji، لكن ننصحكم بتوخي الحذر أثناء التعامل مع هذا النوع من المواقع.

يمكنكم أيضا زيارة مواقع أخرى مثل:

http://www.autonet.ca/fr/vehicules-occasion

https://www.autoaubaine.com/

http://www.autohebdo.net

http://www.autoexpert.ca/fr-ca/accueil

يمكنكم كذلك الشراء مباشرة من الوكلاء المعتمدين الذي يعملون على بيع مختلف العلامات التجارية.

– https://www.occasionenor.com/fr/

إضافة إلى إمكانية اقتناء سيارة مستعملة من الشركة المصنعة مباشرة، فيما يُصطلح عليه السيارات المعتمدة Véhicules certifiés، وهي سيارات خضعت لفحوصات و مراقبة جيدة، كما أنها مضمونة من طرف الشركة المصنعة، حيث يمكنكم الاستعانة بخدمات المواقع الإلكترونية التي تضعها هذه الشركات لخدمتكم وتوفير هذا النوع من العروض.

3- شراء السيارة

قبل أي شيء اُطلبوا le carproof فهي وثيقة تقدم معلومات مهمة عن السيارة: هل سبق لها أن تعرضت لحادثة، أو سرقة، وهل تم سداد ثمنها بالكامل… لا تنسوا كذلك التفاوض للحصول على سعر أفضل.
أما بالنسبة للضرائب المترتبة عن شراء سيارة في مقاطعة الكيبيك فهي تتغير حسب سعر الشراء، و هذا الموقع سيساعدكم على حساب الأسعار والضرائب المتعلقة بها:

http://www.calculconversion.com/calcul-taxes-tps-tvq.html

يجب التذكير أيضا أنه بعد توقيعكم للعقد سيصعب عليكم التراجع وتغيير الرأي، وإن فعلتم يتوجب عليكم دفع رسوم إضافية للبائع. و لمعرفة المزيد عن هذه النقطة وحقكم في إلغاء عقود البيع ننصحكم بزيارة الصفحة الرسمية للحكومة الرسمية:

http://www.opc.gouv.qc.ca/consommateur/bien-service/vehicule/auto-achat/auto-doccasion-achetee-dun-commercant/annulation-contrat/

4- التأمين على السيارة

إذا كان البنك الذي تتعاملون معه يقدم حُلولا للتأمين على السيارات، فلا تترددوا في التفاوض معه للحصول على أفضل الخدمات والأسعار. اعلموا أيضا أنه إذا قمتم بالجمع بين تأمين السيارة وتأمين المنزل قد تحصلون على عرض جيد أوخصم لا بأس به. أما مدة عقد التأمين فهي عموما سنة واحدة.

5-إطارات الشتاء

في فصل الشتاء، إطارات “الشتاء” إلزامية من 15 دجنبر حتى 15 مارس (مع بعض الاستثناءات تجدونها في هذا الرابط). صحيح أنها مكلفة شيئا ما، لكن قانون كندا يهتم كثيرا بمعايير السلامة الطرقية. لهذا ننصحكم بشرائها خلال فصل الصيف، حيث يمكنكم الحصول على تخفيضات مهمة، يمكنكم أيضا شراؤها عبر kijiji، إلا أنه في هذه الحالة يتعين عليكم الإلمام ببعض الأساسيات من أجل اختيار إطار في حالة جيدة، أو اطلبوا النصح من المختصين.

 

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *