الرئيسية / سياحة / كيف تقضي ثلاثة أيام في مدينة كيبيك ؟
أيام في مدينة كيبيك

كيف تقضي ثلاثة أيام في مدينة كيبيك ؟

مدينة كيبك أو كيبك سيتي Quebec City هي العاصمة الوطنية لمقاطعة الكيبك إحدى المقاطعات الشرقية بكندا وواحدة من أقدم وأجمل المدن في أمريكا الشمالية، تجمع مدينة كيبيك ما بين الأصالة المترسخة في عمرانها القديم و آثارها التاريخية، و المعاصرة المتمثلة في البنايات والمرافق التي تحمل طابعا حديثا. سنحاول إذن من خلال المقال التالي أن نقدم لكم برنامجا لقضاء ثلاثة أيام في مدينة كيبيك :

اليوم الأول : اكتشفوا الوجه التاريخي للمدينة القديمة

  • يمكنكم استقلال الحافلة الحمراء الشهيرة le bus rouge و التمتع عبر شرفتها بالمناظر الخلابة للعاصمة، و أيضا زيارة المآثر والمعالم المميزة بالمدينة ونذكر على سبيل المثال لا الحصر:

les plaines d’Abraham

le Château Frontenac

la fontaine de Tourny

la Citadelle

  • استمتعوا أيضا بمشاهدة مدينة الكيبيك من أعلى نقطة و ذلك من مرصد العاصمة الشهير.

l’Observatoire de la Capitale

  • في المساء يمكنكم تناول العشاء في واحد من العديد من المطاعم التي تعج بها العاصمة، و التجول بعد ذلك في الشوارع ذات السحر الأوروبي للاستمتاع بالجو الفريد من نوعه الذي يخيم على المدينة في أمسيات الصيف.

اليوم الثاني : التجول في أقدم الشوارع في كندا

  • لا تكتمل زيارة مدينة كيبيك دون الذهاب إلى شارع le Petit-Champlain للتسوق واكتشاف مواهب الحرفيين التقليديين.

  • يمكنكم في نفس الوقت السفر عبر الزمن من خلال التأمل في التفاصيل المعمارية لأقدم موقع في مدينة كيبيك، و الذي من خلاله تأسست هذه الأخيرة سنة 1608 ويطلق عليه اسم la place royale

  • لاتنسوا أيضا الاستمتاع بمناظر المدينة من نهر سانت لورانس وذلك على متن مركب لويس جولييت  MV Louis Jolliet des Croisières AML

  • في المساء، تقدم كيبيك سلسلة من الأنشطة الترفيهية و الفنية التي يمكنكم الاطلاع عليها من خلال دليل الأنشطة le calendrier des événements

اليوم الثالث : اكتشاف ضواحي العاصمة

بين المنحدرات والنهر، تمتعوا بالطبيعة الخلابة لمنتزه شلالات مونتمرونسي  Parc de la Chute-Montmorency

وبالمناظر الأخاذة لجزيرة أورليون Île d’Orléans

بعد ذلك، يمكنكم الاتجاه نحو وادي سانت آن  Canyon Sainte-Anne  لتجربة المشي على الجسر الطبيعي المزدوج الأطول في كندا.

وفي طريق العودة، لاتنسوا الوقوف عند سانت آن دي بوبري Sanctuaire Sainte-Anne-de-Beaupré، ثاني أقدم محج في أمريكا الشمالية.

في المساء توجهوا إلى واحد من المطاعم التقليدية لتذوق الأكلات المحلية، ولا تنسوا بطبيعة الحال تناول طبق البوتين الشهير  Poutine .

وهكذا انتهت رحلتنا التي دامت ثلاثة أيام في مدينة كيبيك ! و إن تمكنتم من تمديد عطلتكم أكثر، سيكون لديكم الوقت الكافي لاكتشاف المزيد عن واحدة من أجمل المدن في العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *