الرئيسية / دليل المهاجر / 5 تطبيقات أندرويد على كل مهاجر جديد إلى كيبيك تحميلها

5 تطبيقات أندرويد على كل مهاجر جديد إلى كيبيك تحميلها

إذا أردت كمهاجر جديد الاندماج بسرعة في المجتمع الكندي عامة و الكيبيكي خاصة، فكيفما كانت المدينة التي ستقيم فيها، عليك إدارة أمورك اليومية بفعالية كبيرة و التخطيط لكل خطوة ستعتزم القيام بها. ستحتاج إلى تنظيم وقتك و التأقلم مع الأحوال الجوية التي قد تعيق تنقلاتك. ففي أيامك الأولى، ستستعمل وسائل المواصلات العامة بشكل كبير و ذلك لقضاء العديد من الأغراض الإدارية أو  بهدف شراء مستلزمات البيت أو من أجل البحث عن العمل…
ولتسهيل المهمة عليك قمنا بتجميع العديد من التطبيقات الخاصة بالهواتف المحمولة و الأجهزة اللوحية و التي ستساعدك لا محالة في تجاوز العديد من الصعوبات التي قد تواجهك في أيامك الأولى كمهاجر إلى مقاطعة كيبيك الكندية.

1- Météo Québec , Canada XL PRO

قد لا تكون معتادا على تفقد أحوال الطقس في بلدك الأم، لكنك في كندا ستضطر إلى القيام بذلك كل صباح قبل الخروج من المنزل لقضاء حوائجك أو للتجول… الأمر ببساطة يتعلق بطبيعة مناخ كندا عموما و مقاطعة كيبيك على وجه الخصوص، فدرجة الحرارة قد تنخفض بشكل مفاجئ بمقدار 10 درجات أو أكثر في أقل من 24 ساعة. تتثبيت هذا التطبيق على جهازك سيتيح لك التعرف عن كثب على أحوال الطقس، لتتمكن من اختيار الملابس المناسبة كل يوم و تنظيم تنقلاتك بفعالية أكثر.

هناك تطبيقات أخرى يمكن تجريبها  مثل: Météo Canada و MétéoMédia.

2- Maps: GPS & Transports Publics

تطبيق غني عن التعريف بإمكانياته و مميزاته العديدة التي ستستفيد منها لتحديد مكان ما من خلال كتابة عنوانه أو البحث عنه باستخدام كلمات مفتاحية. سيعرض لك التطبيق مختلف المسارات الممكنة عبر السيارة أو الحافلة أو سيارة الأجرة أو ميترو الأنفاق أو حتى عبر الدراجة الهوائية، إضافة إلى أنه يحدد لك المدة اللازمة التي ستستغرقها وسيلة التنقل المختارة. و إذا كنت من هواة المشي فإن التطبيق يوفر لك المسار الأقصر مع المدة المتوسطة التي ستحتاجها لقطع تلك المسافة. يمكن أيضا استخدام التطبيق على الجهاز المحمول كنظام لتحديد المواقع GPS في حالة اقتناء سيارة.

وللإشارة، يمكنك تحميل الخرائط الخاصة بمنطقة أو مدينة معينة لاستخدامها في حالة عدم التوفر على ربط دائم بشبكة الإنترنت أو استخدام بعد التطبيقات البديلة مثل MAPS.ME والذي يشتغل بدون ربط بشبكة الإنترنت.

3- STM

التطبيق الخاص بشركة النقل بمدينة مونتريال، من أهم التطبيقات التي ستحتاجها على هاتفك، خصوصا إذا اخترت الحافلة و الميترو لتنقلاتك الاعتيادية. يمكنك هذا التطبيق من التعرف على مواقيت مرور الحافلة في كل محطة، وهو ما قد يجنبك عناء الانتظار في أجواء باردة جدا في فصل الشتاء أو حارة جدا في الصيف. المعلومات الخاصة بالمواقيت يتم تحيينها باستمرار و تستطيع تحميلها بعد تلقي رسالة تعلمك بكل مستجد. بشكل عام، التطبيق مفيد كثيرا رغم هامش الفرق أحيانا بين توقيت وصول أو انطلاق الحافلة المفترض و الحقيقي.

ستجدون أسفله التطبيقات الخاصة بشركات النقل في المدن الرئيسية لمقاطعة كيبيك:

4- Kijiji

من أشهر مواقع البيع والشراء الكندية إلى جانب lespac ، سيمكنك التطبيق الخاص به من اقتناء العديد من المستلزمات المنزلية و غيرها بأثمنة مناسبة خصوصا أول أيامك في كندا، ويمكنك أيضا تصفح عروض العمل الموجودة في القسم المخصص لذلك. و ما يميز موقع Kijiji عن غيره هو تنظيم محتوياته و سهولة البحث عبر كل أقسامه.

5- Indeed: Recherche d’Emploi

هذا التطبيق الخاص بموقع Indeed هو بمثابة محرك بحث خاص بإعلانات العمل في شتى المجالات. أنشئ حسابك الخاص و قم بتنزيل سيرتك الذاتية لتتوصل بآخر العروض و فرص العمل المناسبة لتجربتك المهنية و المتوفرة في مختلف مدن مقاطعة كيبيك الكندية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *