الرئيسية / دراسة / برنامج إكسبلور Explore الكندي لتعلم اللغة الإنجليزية
برنامج إكسبلور

برنامج إكسبلور Explore الكندي لتعلم اللغة الإنجليزية

برنامج إكسبلور explore الكندي هو برنامج لتعلم اللغة الإنجليزية من خلال دروس مكثفة توفرها مجموعة من الجامعات المعروفة في كل المقاطعات الكندية عبر دورتين ربيعية وصيفية. مدة البرنامج 5 أسابيع يستفيد فيها الطلاب من منحة تقدر ب 2200 دولار كندي مدفوعة من الحكومة الكندية لتغطية تكاليف الإيواء و الإطعام ومصاريف أخرى بشروط معينة، مع إمكانية التسجيل في هذا البرنامج للراغبين من الطلاب الأجانب مقابل رسوم سنتطرق إليها لاحقا.

لماذا يشكل برنامج إكسبلور تجربة فريدة:

أن تتعلم لغة هي الأولى في العالم داخل أفضل الجامعات دوليا وفي نفس الوقت تتعرف على مدن جذابة لها من الجمال الطبيعي والتنوع الثقافي ما قد ينسيك ضغط الدروس والمهام اليومية، زد على ذلك تلك اللحظات الرائعة التي ستقضيها مع أصدقاء جدد من كل بلدان العالم، يجعل من إكسبلور تجربة مميزة بالفعل.
إضافة إلى ذلك فإن الطلاب مطالبون طيلة البرنامج على التحدث باللغة الإنجليزية سواء داخل الفصل أو خارجه وحتى عبر الهاتف، وذلك بالنسبة لجميع طلاب المستويات الثلاثة: المبتدئين، و المتوسطين و المتقدمين مع بعض الاستثناءات بالطبع، و هو ما يضفي الفعالية على البرنامج. فالمقاربة البيداغوجية المتبعة خلال الدروس وطبيعة الورشات والأنشطة التعليمية والترفيهية تجعل كل يوم من البرنامج فرصة جديدة للتعلم واكتشاف الذات وتطوير مستوى اللغة الإنجليزية بشكل فعال.

شروط و طريقة التسجيل في برنامج إكسبلور الكندي:

  • بالنسبة للمواطنين الكنديين أو الحاصلين على الإقامة الدائمة في مقاطعة كيبيك، فإن التسجيل يتم عبر الرابط التالي: انقر هنا
  • بالنسبة للمواطنين الكنديين المستقرين في مقاطعة كيبيك بشكل مؤقت من أجل الدراسة فالتسجيل يتم عبر بوابة برنامج إكسبلور.
  • للتعرف على طريقة التسجيل في برنامج إكسبلور، يمكن الولوج إلى الرابط التالي: انقر هنا
  • للمزيد من المعلومات حول برنامج إكسبلور في جامعة بيشوبس انقر هنا
  • لتحميل المطوية الخاصة ببرنامج إكسبلور انقر هنا

برنامج إكسبلور في جامعة بيشوبس bishop’s university:

 

تأسست جامعة بيشوبس سنة 1843 على يد القس G.J. Mountain وعرفت تحولات كبيرة منذ ذلك التاريخ من ناحية التسيير والدعم المادي والتجهيزات والدروس المقدمة… ويمكنك الاطلاع على الخط الزمني لهذه الجامعة من خلال هذا الرابط.
الجامعة نضم بنايات متعددة وتتوفر على مرافق رياضية و ثقافية متنوعة و مطاعم أيضا، وهو مايجعل تجربة التعلم بهذه الجامعة فريدة بالفعل. وتتميز جامعة بيشوبس أيضا بانفتاحها على ساكنة المدينة من خلال برمجة العديد من الأنشطة لفائدة الأسر و الأطفال، خصوصا في فصل الربيع و الصيف، أما الطبيعة الخلابة المحيطة بالجامعة فتجعل المكان جديرا بالزيارة ولو في إطار برنامج تعليمي كإكسبلور.

البرنامج اليومي:

ركز القائمون على برنامج إكسبلور في جامعة بيشوبس على تنويع الأنشطة التعليمية و الترفيهية من أسبوع لآخر حتى يتسنى للطلاب الاستفادة من كل الجوانب المعرفية و الثقافية و الرياضية أيضا… ستجدون أسفله برنامج أحد الأسابيع الخمس المبرمجة:

 

وللإشارة فإن آخر أجل لتقديم طلبات الترشيح للاستفادة من منحة برنامج إكسبلور الكندي لهذه السنة هو 15 فبراير -شباط- 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *