الرئيسية / أخبار / بداية فترة التصريح الضريبي عن الدخل في كندا

بداية فترة التصريح الضريبي عن الدخل في كندا

أعلنت وزيرة الدخل القومي في كندا ministre fédérale du Revenu national ديان لوبوتيليي Diane Lebouthillier مؤخرا عن بداية فترة التصريح الضريبي عن الدخل. و قالت الوزيرة في بيان رسمي أن المواطنين والمقيمين ملزمون بالتصريح عن مداخيلهم ليتمكنوا من الاستفادة من الإعانات الحكومية المختلفة، كتلك الخاصة بالأطفال وغيرها من المنح التي تساعد الأسر على الرفع من قدرتها الشرائية.

و للإشارة، فباستطاعة الكنديين تعبئة المطبوع الخاص بالتصريح عن الدخل إلكترونيا أو من خلال المطبوع الورقي. ووفقا لوكالة الإيرادات الكندية Agence du revenu du Canada، فإن الكنديين يفضلون النسخة الإلكترونية، وهذا ما يتضح من الإحصائية التي قدمتها الوكالة والتي تشير إلى أن 90٪ من الإقرارات الضريبية في العام الماضي تم تقديمها عبر الإنترنت.

هذه السنة وللمرة الأولى، ستقوم الوكالة بالتصريح عن الدخل بدَل ذوي الدخل المنخفض وكذلك الأفراد الذين لا تتغير وضعيتهم المالية من سنة لأخرى. هذه المبادرة سيستفيد منها حوالي 950000 شخص وتقوم على أساس الإدلاء بمجموعة من المعلومات للوكالة عبر الهاتف.

أما بالنسبة للمقيمين في مقاطعة كيبيك، فيمكن استخدام خدمة ImpôtNet الإلكترونية للتصريح عن الدخل، حيث أنهم مطالبون بتقديم تصريحين خلال نفس الفترة: الأول فدرالي وهو خاص بكندا، والثاني يتعلق بمقاطعة كيبيك.

 

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *