الرئيسية / دليل المهاجر / الاشتراك الهاتفي في كندا
كيف تحصل على اشتراك هاتفي مناسب في كندا

الاشتراك الهاتفي في كندا

يعد الاشتراك الهاتفي في كندا من الأولويات التي يتوجب على المهاجر الجديد القيام بها فور وصوله فالانخراط في خط هاتفي سيتيح له ليس فقط التواصل مع الأهل و الأصدقاء و إنما الاتصال بالمشغلين المحتملين و وضع رقم الهاتف في جميع الوثائق الخاصة بطلب العمل كالسيرة الذاتية مثلا

1- خصوصيات الاشتراك الهاتفي في كندا

يختلف الاشتراك في خدمة الهاتف المحمول في كندا عن غيره في باقي البلدان فالأثمنة قد تبدو مرتفعة عما ألفه المهاجر الجديد في بلده الأصلي، كما أن العديد من الخدمات الأساسية يؤدى عنها كإظهار المكالمات الواردة، الانخراط في خدمة البريد الصوتي، عرض الأرقام ، إلخ.

2- مزودي خدمة الهاتف المحمول في كندا

في كندا ينقسم مزودو خدمة الهاتف المحمول إلى قسمين القسم الأول هم المزودون الذين يقومون بتغطية جميع مناطق كندا تقريبًا مثل  BellRogersTelus Mobility Fido.

أما النوع الثاني فهم المزودون الذين يقدمون خدمات جهوية ك Ontario  Virgin و Wind Mobile في أونتاريو. Koodo mobile، موبيل سيتي ، سولو موبايل ، MTS موبايل في مانيتوبا. sasktel في ساسكاتشوان، Spint Canada و Videotron في كيبيك. Aliant في مقاطعة نوفا سكوتيا ، نيو برونزويك ، جزيرة الأمير إدوارد ، TerreNeuve & Labrador. و Public Mobile في المناطق الحضرية.

نجد أيضا في سوق الهاتف المحمول الكندي بعض المشغلين منخفضي التكلفة  « low-cost »   مثل Koodo و Fido و Virgin Mobile و Chatr.

3- مقارنة عروض الاشتراك الهاتفي في كندا

يجب في جميع الأحوال -و ليس في كندا فقط- مقارنة عروض الاشتراك الهاتفي و ذلك من أجل الحصول على أفضل العروض و أرخصها. ننصحكم كمهاجرين جدد بإحضار هواتفكم معكم وذلك لتقليل التكلفة خصوصا في أيامكم الأولى، أو شراء هاتف مستعمل وفي هذه الحالة يمكنكم اللجوء لبعض الباعة المعتمدين الذين يمنحونكم ضمان محدد المدة كموقع أورشارد .

ولمقارنة كافة  العروض نقترح عليكم الموقع التالي:    Planhub   يمكنكم اختيار اللغة أو المقاطعة في أعلى الصفحة.

ملاحظة:

عند اختيار عقد اشتراك هاتفي مع خيار شراء هاتف محمول، يتم تقسيم ثمن الهاتف على المدة التي تعاقدت عليها و التي غالبا ما تعادل السنتين. يجب الانتباه إذن إلى موعد انتهاء العقد و ذلك حتى تتمكن من الغائه أو تخفيضه أو اختيار هاتف جديد. ففي كندا لن يقوم مزود الخدمة بتخفيض كلفة اشتراكك الشهري إلا إذا طلبت ذلك.

 

 

تعليق واحد

  1. أود اللجوء إلى كندا وشكرا الرجاء الرد وهاد ********519

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *