الرئيسية / سياحة / جولة في مدينة فانكوفر Vancouver الكندية
مدينة فانكوفر

جولة في مدينة فانكوفر Vancouver الكندية

تقع مدينة فانكوفر الكندية في الجنوب الغربي من مقاطعة كولومبيا البريطانية، وسميت بذلك نسبة إلى القبطان جورج فانكوفر وهو ملاح إنجليزي قام بمسح الأراضي الواقعة بين سواحل سان فرانسيسكو و مقاطعة كولومبيا البريطانية ليثبت أنه لا قناة تربط بين خليج هدسون La baie d’Hudson والمحيط الهادئ.
و تُعد فانكوفر أكبر مدينة في ولاية كولمبيا البريطانية حيث يفوق تعداد سكانها 2.500.000 نسمة، وهي كذلك من أشهر المدن السياحية في العالم، وتقدم لزوارها تجربة فريدة ومتنوعة بتنوع بيئتها الطبيعية ومرافقها السياحية، وهو ما يفسر كون القطاع السياحي ثاني أكبر مورد اقتصادي للمدينة.

هذا المقال سيأخذك في جولة عبر مدينة فانكوفر الجميلة لتكتشف سحرها وتتعرف على أسباب شهرتها كواحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية.

1- منتزه ستانلي Stanley Park

تم اختياره في السابق من طرف مستخدمي موقع TripAdvisor الشهير كأفضل منتزه في العالم، وهو يمتد على مساحة 400 هكتار من الغابات الخضراء على طول ضفاف المحيط الهادئ، وتنتشر فيه أنواع متنوعة من الأشجار، كالأرز cèdre و التنوب pruche والشوح  sapin وغيرها، و هذا ما سيجعلك تستمتع بمناظر بانورامية رائعة أثناء التجول في المسارات الساحلية المطلة على المحيط بطول يتجاوز 8 كيلومترات على أطراف منتزه ستانلي.

2- عالم العلوم Science World أو Telus World of Science

متحف علمي غير ربحي يضم العديد من المرافق الموجهة الأطفال وللشباب، و تُنظم فيه العديد من المعارض و العروض التفاعلية على مدار السنة، من أشهرها عرض الديناصورات الذي تُستعمل فيه أحدث التقنيات الثلاثية الأبعاد، و الذي يعرف الزوار بأنواع نادرة من هذه الكائنات المنقرضة وذلك من خلال بيئة افتراضية غاية في الدقة. ويبرمج المركز كذلك معسكرا علميا سنويا للأطفال تُقام خلاله أنشطة يومية متنوعة تستميل محبي العلوم بكل أنواعها.

3- أكواريوم فانكوفر Aquarium de Vancouver

يقع في منتزه ستانلي Stanley Park وهو مفتوح للعموم، يضم العديد من الكائنات النباتية و الحيوانية، ويوجد فيه مركز للبحوث مختص في تأهيل الحيوانات البحرية. العديد من الأنشطة و المعارض يتم برمجتها لجذب السياح مثل مشاهدة بعض المخلوقات البحرية عن كثب و التعرف على سير عملية التأهيل داخل المركز.

4- الحديقة الصينية الكلاسيكية للدكتور سون يات سين  Jardin chinois classique du Dr Sun Yat-Sen

توجد بالحي الصيني Chinatown في مدينة فانكوفر، وهي أول حديقة صينية يتم إنشاؤها خارج الصين وذلك بهدف خلق نوع من التناغم و التعايش بين الحضارة الغربية والصينية و وتعريف المجتمع الكندي و المحلي بما تزخر به هذه الأخيرة من أنواع مختلفة و نادرة من النباتات و الصخور، وكذلك التعريف بالتصاميم الهندسية المعمارية التي تميز الحدائق الصينية.

5- محطة التزلج في جبل سيبريس Station de ski de Cypress Mountain

يبعد منتجع جبل سيبريس Cypress Mountain بثلاثين دقيقة عن مدينة فانكوفر بالسيارة، ويضم 53 مسارا للتزلج على المنحدرات الجليدية ski alpin و مسارا بطول 19 كيلومترا خاصا بالتزلج الريفي ski de fond.
ستجدون في المنتجع أيضا مدارس للتزلج ومحلات بيع وكراء المعدات الرياضية و مقاهي ومطاعم ومرافق ترفيهية. محطة جبل سيبريس مشهورة أيضا بفضل احتضانها بعض فعاليات الألعاب الأولمبية الشتوية والتي أقيمت في مدينة فانكوفر سنة 2010.

6- بلايلاند Playland

تعتبر أقدم حديقة ملاه في كندا و توجد في منتزه هاستينغس parc Hastings بمدينة فانكوفر. فبالإضافة إلى ألعاب الفيديو و ألعاب الملاهي الكلاسيكية، تضم بلايلاند Playland العديد من الأفعوانيات montagnes russes التي تحبس الأنفاس مثل: Wooden Roller Coaster و Corkscrew و Kettle Creek Mine… الحديقة توفر ملاه خاصة بالأطفال أيضا مثل: Balloon Explorers و Dune Buggy و Flying Elephants…

 

المصدر

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *