الرئيسية / دليل المهاجر / 5 من أفضل المدن للعيش في كندا
أفضل المدن للعيش في كندا

5 من أفضل المدن للعيش في كندا

يعتبر اختيار المدينة التي سيستقر فيها المهاجر من أكبر هواجس هذا الأخير، فعلى الرغم من شساعة مساحة كندا و سحر وجمالية جل مدنها إلا أن اعتبارات الاستقرار تخضع لمعايير مختلفة تماما، فهناك من يفضل الهدوء و هناك من يبحث عن المدن المليئة بالحيوية وآخرون يرجحون كفة الرواج الاقتصادي، و البعض الآخر يحاول الاقتراب من الجالية التي ينتمي إليها… فما هي إذن أفضل المدن للعيش في كندا ، والتي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند بدء مشروعك للهجرة إلى كندا؟

1- أوتاوا، عاصمة كندا

تقع مدينة أوتاوا في مقاطعة أونتاريو، و تعتبر عاصمة كندا، ورابع أكبر مدينة في البلاد . تقع أوتاوا في الطرف الجنوبي الشرقي من مقاطعة أونتاريو وتحديدا قرب مدينة غاتينو الكيبيكية، و قد أخذت اسمها من نهر أوتاوا، الذي يمتد على طول حدود أونتاريو-كيبيك.

يبلغ عدد سكان المدينة مليون نسمة تقريبا، ثلثيها من الناطقين باللغة الانكليزية و الثلث المتبقي من الناطقين باللغة  الفرنسية.

عاصمة كندا مضيافة ، تزخر بالمناظر الطبيعية و سكانها يرحبون بالمهاجرين الجدد. اقتصادها المزدهر ومستوى معيشتها تجعل منها واحدة من أفضل المدن للعيش في كندا  .

2- كيبيك، المدينة الناطقة باللغة الفرنسية

كيبيك هي عاصمة المقاطعة التي تحمل نفس الاسم، تقع شرق كندا وهي تاسع أكبر مدينة في البلاد، مع ما يزيد قليلا عن نصف مليون نسمة أو أكثر من 750000 نسمة  إذا احتسبنا المناطق المحيطة بها . تم تأسيس مدينة كيبيك في عام 1608، وهي معروفة بأسوارها ذات التصميم الفرنسي، والتي يعود تاريخها إلى القرن الثامن عشر.

تجذب مدينة كيبيك  المهاجرين الجدد خصوصا الناطقين باللغة الفرنسية وذلك بفضل ثقافتها و عمرانها القريبين من النمط الأوروبي، فضلا عن توفيرها فرص عمل مهمة للوافدين الجدد ولذلك فهي قد تصلح لتكون وجهة مثالية لمنزلك الجديد.

3- وينيبيغ Winnipeg ، مدينة كندية متعددة الثقافات

وهي المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في مقاطعة مانيتوبا، غرب كندا. تعتبر سابع أكبر مدينة في كندا، حيث يبلغ عدد سكانها  ما يقرب من 650000 نسمة وتضم مؤسسة العملة الملكية الكندية التي تنتج العملة النقدية لكندا. وينيبيغ هي مدينة متعددة الثقافات، تحتضن الآلاف من الجنسيات لاسيما المنحدرة من أمريكا الوسطى و اللاتينية  ككولومبيا و الأرجنتين والسلفادور والمكسيك وهندوراس، والعديد من الجنسيات الأخرى.

4- لندن، مدينة الغابات في كندا

أخذت المدينة  اسمها من مدينة لندن البريطانية ، و تقع على حافة نهر (التايمز Thames ) وتضم سوقا رئيسيا يسمى (حديقة كوفنت Covent Garden)، تماما كما هو الحال في عاصمة المملكة المتحدة. تقع مدينة لندن الكندية في منتصف الطريق بين تورونتو وديترويت (ميشيغان)، ويبلغ عدد سكانها حوالي 370.000 نسمة.  تشتهر بوفرة و تنوع حدائقها، كما تعرف أيضا بكثرة غاباتها ولذلك لقبت بمدينة الغابات. هذا المزيج بين الحداثة و الطبيعة الخلابة جعل مدينة لندن الكندية تصنف واحدة من أفضل المدن للعيش في كندا .

5- تورونتو، أكبر مدينة كندية

وأخيرا نقترح عليكم تورنتو عاصمة مقاطعة أونتاريو، وهي أكبر مدينة كندية ب 2600000 نسمة، أو أكثر من ستة ملايين إذا أخذنا بعين الاعتبار المناطق التابعة للعاصمة بأكملها. تعد تورنتو أيضا المركز المالي لكندا وقلب الاقتصاد الكندي، و هي مدينة عالمية، حديثة ومتغيرة باستمرار ولعل انخفاض معدل الجريمة ومستوى المعيشة العالي بها فضلا عن جامعتها التي تصنف من بين أفضل الجامعات في البلاد جعل منها واحدة من أفضل المدن للعيش في كندا بامتياز.

المصدر

 

2 تعليقان

  1. أريد أن أعرف كيفية الهجرة الى كندا

  2. اتمنى معرفه طريقةالهجره الى كندا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *